aton

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تراث الانسانية


    السارق والسارقة ثغرة إعجازية في القرأن

    avatar
    مؤمن مصلح
    فعال
    فعال


    ذكر
    عدد الرسائل : 727
    العمر : 60
    تاريخ التسجيل : 23/12/2009

    السارق والسارقة ثغرة إعجازية في القرأن Empty السارق والسارقة ثغرة إعجازية في القرأن

    مُساهمة من طرف مؤمن مصلح الأحد 25 أبريل 2010 - 11:54

    الله سبحانه وتعالى عز وجل يريد لكم الخير والبعض يرفض ذلك

    السلام عليكم

    الكاتب : مؤمن مصلح مجاهد (شغل عقلك)

    القاريء البحث عن الحق


    السارق والسارقة ثغرة إعجازية في القرأن


    لا حظت أن بعض الزملاء الذين قد يوجد فيهم بعضا من الأمل لم تطمئن قلوبهم بعد ولذلك أكتب هذا الموضوع لربما تطمئن بعض القلوب

    بعض الزملاء الملحدين يعتبرون أن إنتقاد القرأن أمرا سهلا ولكن في حقيقة الأمر ليس الأمر كذلك فالأمر أعقد بكثير من ذلك فالقرأن أفكار بشرية ولكن بإشراف إلهي فيه الخير وفيه الشر

    وسأحاول أن أوضح الفكرة من خلال هذه الأية


    (وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ )سورة المائدة - سورة 5 - آية 38

    هذه الأية من شاء أن ينتقدها قد يستطيع بعض الشيء ومن شاء أن يدافع عنها قد يستطيع بعض الشيء
    مثلا أحد المدافعين عن هذه الأية المفكر عدنان الرفاعي فسرها برحمة ووجد حلا أو مخرجا من هذه الورطة القرأنية حيث فسرها بما معناه أن كلمة (أيديهما) تفتح المجال لأن تكون هذه الأية أية مفتوحة وقال بما معناه أن كلمة القطع وردت في القرأن مجازيا ووردت ماديا وكذلك كلمة اليد وردت ماديا ومجازيا ، وبالتالي بإمكانك أن تقول مثلا أنه معنى الأية هو كف اليد عن السرقة أومثلا إيجاد لبعض الناس عملا ، لا حظ الرحمة في تفسير المفكر عدنان الرفاعي ، في هذا الإنسان رحمة وفسر بعض الأمور الدينية برحمة

    تعالوا مثلا لزومبي بشر له أسنان وأنياب سيقول لك أن قطع يد السارق المادي أي بمعنى البتر سيؤدي إلى إيقاف السرقة أو تخفيفها وعلى هذا الأساس أختار معظم الناس سابقا هذا الحل الزومبي الشرير وذلك لأسباب عدة منها الخوف من عذاب جهنم والتقديس للتفسيرات القرأنية وأيضا تقديس البشر المفسرين لهذه الأيات وطبعا كل هذا حدث تحت تأثير الإدارة الشريرة المنظمة الغير مرئية الغير بشرية التي أسميها فرضا بالشيطان أو إبليس حتى يتيسر الفهم لبعض القراء

    وحيث أنني كتبت سابقا أن معظم البشر ولأسباب إدارية شريرة شيطانية غير مرئية هم عباقرة عندما يتكلمون في دين غيرهم وزومبي عندما يتكلمون في دينهم أ و معتقدهم فلنأخذ مثلا ردود بعض الناس المسيحيين على قطع يد السارق

    مثلا قال بعضهم بما معناه

    ماهذا التشريع ماهذا الهراء وهل لوسرق معظم سكان بلد في مجاعة ستقطع أيديهم ويتحول الناس المقيمين في ذلك البلد لعجزة وكيف سيجد عملا من قطعت يده وهل سيبقى عالة على غيره ومن هذا الكلام

    لذلك سأتوجه بنقد الحل الرحيم للزميل عدنان الرفاعي وذلك لهدف أكبر وأسمى من ذلك الحل الرحيم

    الزميل عدنان الرفاعي لم يلاحظ في الأية بشكل جيد كلمة( جزاء) وكلمة( نكالا )فلو كان الأمر بهذه البساطة وهو كف اليد عن السرقة، مثلا إيجاد عمل لمن سرق لكان هذه هدية ومكافأة على السرقة وليس جزاء ونكال

    كلمة القطع جاءت بمعنى البتر وبمعاني أخرى وكذلك كلمة اليد جاءت بمعنى مادي أيضا في القرأن فمن سمح للمفكر عدنان الرفاعي أن يأخذ بالحل المجازي ، ألم تتحكم الأهواء بالزميل عدنان الرفاعي بهذه الأمر ، نعم تحكمت و الحمد لله أن هذا الرجل فسرها برحمة وأكرر هدف النقد هو أمر اخر أسمى وكان بإمكاني السكوت عن هذا التفسير لا بل الترويج له حتى لا ترتكب جرائم باسم الخالق العظيم والذي حسب رأيي أن الخالق العظيم بريء منها ، فلاحظوا في الأية مكتوب (من الله) وأعتقد أن هذه حركة شيطانية مدسوسة إنطلت على معظم المسلمين لإيهام معظم المسلمين أن هذا تشريع إلهي لا جدال فيه ويجب أن ينفذ هذا التشريع بدون أي جدال وهذا كله حسب رأيي من الشيطان وأما محمد وجماعته فما كان عندهم إلا أن يدونوا الكلام ويأخذوا بالأمر بدون جدال و خصوصا أن هذا قد يكون مطابقا لأفكارمحمد ولزمنه أو عُرض هذا الأمر على محمد ووافق محمد عليه وهكذا وإذا كانت قصة عمر بن الخطاب صحيحة وأن عمر فعلا أوقف حد السرقة عام المجاعة وأن هذه القصة ليست تأليف فإنني أحترم عمر لوفعلها لأن عقله و إنسانيته كانت فوق الشيطان وتشريعات الشيطان المدسوسة على أنها تشريعات الخالق العظيم وهذا كذب ونفاق على الخالق العظيم

    والأن تعالوا إلى محاولة توضيح الأمر بهذه الأية

    يوجد أبحاث نفسية إجتماعية علمية تؤكد أن هناك بعض البشرقد يتوارثون الشر وراثة أي أن هناك عوائل تقوم بالسرقة أوغيره أبا عن جد وأيضا يوجد بعض الناس المترفين ماديا أي لاحاجة لهم إلى السرقة يسرقون ومن يرغب بإمكانه أن يتجول بالإنترنت ويتقصى هذا الموضوع بإسهاب

    فكيف مثلا يقطع همج يدا لإنسان سارق وقد يكون هذا الإنسان مريض

    ملاحظة يوجد بحوث علمية إجتماعية نفسية تؤكد أن بعض الناس الذين يعانون من المثلية هم يعانون من مرض وأقصد بالمثلية أمثال قوم لوط وهذا موضوع أخر بإمكان من يرغب البحث فيه

    الأمر الأخر أنه لا يخفى على بعض الناس أن الغني إذا سرق بالملايين من المال قد ينجوا من العقوبة وأن العقوبة قد تطال على الأرجح الإنسان البسيط
    طبعا تنفيذ هذا الحكم لو أفترضنا صحته يجب توافر عدد من الأمور لتنفيذه مثلا أن يكون المجتمع مؤمن فعلا، أن يكون السارق يعلم مسبقا بالعقوبة، أن تحدد دوافع السرقة، أن يثبت الجرم فعلا ،أن يكون موجودا بيتا للمال وأن السارق لجأ لبيت المال كي يفك أزمته ولكن بيت المال لم يساعده ، وهكذا

    بإختصار هذه الأية لها عدة أوجه أو كما سماها المفكر عدنان الرفاعي بما معناه أية مفتوحة وفي رأيي أن هذا يعطي الحق للقول ان القرأن حمال أوجه ، وإذا كان القرأن حمال أوجه فهذا يعني إعطاء الحق بأن يتفرق المسلمون لمئات المذاهب والطوائف والشيع والفرق بدون مؤاخذة أو عقاب ، وعملية التفرق هذه أمر خطير جدا ولهذا ربما مقالة أخرى إن شاء الله تعالى عز وجل ،

    هذا الذي منعني من كتابة مقال عن السرقة وأنا في المراحل التطورية السابقة ولأسباب أخرى مهمة منها أنني وجدت أن سياق الأية للأسف يعطي أكثر معنى البتر المتعارف عليه اليوم وذلك بسبب وجود كلمة (نكالا) وكلمة( جزاء) في الأية ولأنه لا يوجد كلمة( سجن) في الأية علما أن كلمة (سجن) مستخدمة في القرأن ولأن كلمة( منع) وكلمة (كف) موجودتين في القرأن فلو كان المعنى المقصود في الأية المنع أو الكف المجازي عن السرقة لإستخدمت مثلا واحدة من هاتين الكلمتين ولا داعي لإستخدام معنى كلمة( قطع )بينما كلمة (البتر) في القرأن وردت بشكل ملغوم لا تأخذ منه لاحق ولا باطل بشكل كلمة( الأبتر)إِنَّ
    شَانِئَكَ هُوَ الأَبْتَرُ

    إذا المعنى الأرجح للأية وبالعقل والمنطق هو قطع أوفصل أو بتر اليد بشكل مادي وليس مجازي وقد وضحت سابقا أعلاه أن هذا يخالف البحوث العلمية وأن هذا قد يؤدي لتنفيذ عقوبة بإنسان مريض لا ذنب له مثله مثل المختل عقليا ولكن في أمر محدد وهو السرقة وبالتالي فإن عقوبة السارق يجب أن تدرس بشكل علمي إجتماعي نفسي ومن ناحية فإن عقوبة السجن أيضا ليست بالعقوبة القليلة وخصوصا في البلدان المتخلفة وبعض الدول المتقدمة التي قد يؤدي السجن للبعض من الناس للموت أحيانا بسبب الأمراض أوقد يؤدي إلى الإغتصاب الجنسي ومشاكل أخرى وما أقصده أن بعض الناس يدركون أن عقوبة السجن ليست سهلة و خصوصا في الدول المتخلفة وأنها هي أيضا رادع عن السرقة لا تقل عن قطع اليد ولكن الفرق في حال لو أكتشفت براءة السارق فإنه يخرج من السجن ربما أحيانا مريضا على الأرجح قد يكون قابلا للعلاج ولكن غير مبتور اليد بينما في حال البتر المادي ليد السارق فإنه إذا إكتشفت برائته فيما بعد فماذا يعوضه عن هذه اليد المبتورة
    أما ما يحدث في السجون في الدول المتخلفة وبعض الدول المتقدمة فهذا حديث أخر وربمايمكن تناوله فيما بعد وبإختصار الأصح طبعا هو تطوير المعيشة بالسجن بحيث على الأقل مكافحة الأمراض والإغتصاب الجنسي والمشاكل الأخرى في السجون ودراسة الأمور الأمور دراسة علمية ليست همجية



    الله سبحانه وتعالى عز وجل يريد لكم الخير والبعض يرفض ذلك

    السلام عليكم

    الكاتب : مؤمن مصلح مجاهد (شغل عقلك)


    المعجزة والإصلاح الديني

    إذا رغبت في الإطلاع أو المشاركة إنقر من فضلك على الرابط وأنتظر بعضا من الوقت إذا ظهرت كتابات تنبيهية لا تقلق



    كارثة التقديس لمحمد و للقرأن ولغيره


    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=21045


    بحيرة النار والكبريت ( زومبي)

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=20905

    (الأصح ليس رحمة للعالمين ) المفهوم عندهم غير صحيح

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=20845

    محنتي مع الزومبي

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=20785

    كذبة الإعجاز العددي في القرأن


    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=20645


    مجرمين مجرمين مجرمين (محمد يريد هكذا إله)

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=20585

    أضحك من قلبك على الشيخ عرعور


    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=20485&p=62465#p62465


    الكتاب المسمى قرأن ليس تبيانا لكل شيء

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=20325&p=62245#p62245


    المقصود الأصح في الإعجاز بتحريف القرأن


    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=20265&p=62105#p62105


    الإعجاز في تحريف القرأن الكريم تمهيد


    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=20185&p=61925#p61925

    بيلي ماير وكأنه خيارين فأختار


    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=20405



    هل كان إلفيس موحدا؟؟؟


    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=20065&p=61745#p61745



    تعلم الكذب واللئم والإرهاب بعشر دقائق

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=20005




    حوار مهم جدا


    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=19945&p=61625#p61625

    حوار محايد حول (وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلاً)


    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=19845


    مقدمة عن الإصلاح الديني


    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=20965&p=63065#p63065

    عين النمر ( الحلقة الأولى )

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=18065&p=55805#p55805

    لماذا صلاة أهل المذاهب الأربعة والشيعة وأمثالهم فيها شرك؟؟؟

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=18785&p=58045#p58045

    إستفتاء من هو إله أهل المذاهب الأربعة وأمثالهم البخاري أم محمد

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=19085&p=58465#p58465


    مطلوب مترجمين مجاهدين في سبيل الله تعالى عز وجل

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=19325&p=59925#p59925


    إستفتاء هل كان البخاري غبيا أم كافرا؟؟؟

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=17545&p=54345#p54345



    لايصدق ماتراه عيناه ( الحلقة الأولى ): بدايات

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=20945&p=63045#p63045


    لا يصدق ما تراه عيناه( الحلقة الثانية)

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=13505&p=36525#p36525



    لا يوجد في القرأن تحليل لزواج الاطفال( تحديث)

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=14205&p=38745#p38745


    هذه المقالات المكتوبة لاحقا تؤكد أنه يوجد إدارة شريرة غير مرئية منظمة خفية تسبب الضرر والشر لبعض الناس



    محاولة جديدة لإبليس الرجيم لتأليه محمد قولا وفعلا

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=19825&p=61425#p61425


    معجزات إبليس وضرباته للثورة الدينية الإصلاحية


    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=19145&p=59325#p59325

    خدعة من أكبر و أطول الخدع التي عرفها التاريخ


    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=20925



    لا يوجد في القرأن أيات عن إقامة الحد على المرتد

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=4227&p=14259#p14259


    السؤال الذي لايجيب عليه إلا مؤمن

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=16345&p=51025#p51025

    كشف بعضا من الأكاذيب المسماة كذبا بالسنة النبوية في كندا

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=16985&p=52805#p52805



    لباس الحجاب ( النقاب)

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=4225&p=14257#p14257

    واقع أليم للمرأة وحان الوقت للقول كفى ظلما وإستهزاء( أحاذيب)

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=4221&p=14253#p14253

    القرأن وقواعد اللغة العربية

    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=16805&p=52445#p52445


    الشيطان ليس وهما ومع الدليل



    https://secure.ushaaqallah.com/forum/viewtopic.php?f=22&t=18185&p=56185#p56185


    والسلام عليكم

    الله سبحانه وتعالى عز وجل يريد لكم الخير والبعض يرفض ذلك

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 28 مارس 2024 - 19:33