تراث الانسانية


    الكتاب المسمى قرأن ليس تبيانا لكل شيء

    شاطر

    مؤمن مصلح
    فعال
    فعال

    ذكر
    عدد الرسائل : 727
    العمر : 52
    تاريخ التسجيل : 23/12/2009

    الكتاب المسمى قرأن ليس تبيانا لكل شيء

    مُساهمة من طرف مؤمن مصلح في الإثنين 19 أبريل 2010 - 7:26

    الله سبحانه وتعالى عز وجل يريد لكم الخير

    السلام عليكم

    الكاتب : مؤمن مصلح مجاهد (شغل عقلك)


    الكتاب المسمى قرأن ليس تبيانا لكل شيء


    وَيَوْمَ نَبْعَثُ فِي كُلِّ أُمَّةٍ شَهِيدًا عَلَيْهِم مِّنْ أَنفُسِهِمْ وَجِئْنَا بِكَ شَهِيدًا عَلَى هَؤُلاء وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ


    عبارة خاطئة تماما ولا يمكن أن يقولها الخالق العظيم الذي خلق على الأقل مائة مليار مجرة بما فيها من تنوع

    لو كانت العبارة : تبيانا لكل شيء له علاقة بالدين ، لكان الأمر نصف مصيبة أما هذه العبارة وكماهي مكتوبة فهي خاطئة وقد يقول قائل : العبارة مفهومة مادام الكتاب كتاب ديني فهذا يعني أن المقصود هو تبيانا لكل شيء له علاقة بالدين

    طيب أكسر على إنفي بصلة وأوافق على هذا التفسير البعيد حتى لا يقال أنني متحامل

    هل فعلا هذا الكتاب تبيانا لكل شيء له علاقة بالدين

    ورد قطع يد السارق بدون أي تفصيل فأضطروا أن يفصلوا من عندهم وأختلفوا في هذا

    لم تفصل الصلاة وفصلتها أنا بأكبر قدر ممكن ولكن ورغم أنني توصلت لأصح صلاة من هذ الكتاب أتحدى بها البخاريين والشيعة وغيرهم ولكني وجدت أمورا وأنا أتدبر الصلاة، متناقضة ومخالفة للعقل والمنطق وهي بحاجة لمقال تفصيلي

    الحج غير مفصل وهو لا يطابق الحج عند البخاريين في عدد من الأمور

    الزكاة حق معلوم أم غير معلوم فلو كان الحق معلوم أين هو مقدارها بالقرأن المفروض أن يكون مفصلا وإذا لم يكن الحق معلوم فكيف يكون تبيانا لكل شيء

    الصيام ،غير مفصلة مثلاهذه العبارة وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مسكين وفي هذه العبارة مشكلة أثناء تفسيرها

    كيف يصلي شخصا عند الليالي البيض والقطبين وعلى سطح القمر أو في مركبة فضائية

    أين تحديد مشكلة المخدرات والإغتصاب وزواج الأطفال

    أين الحل الشرعي لمشكلة أطفال الأنابيب والإستنساخ وعمليات التجميل

    يوجد عدد كبير من الأسئلة عند المدافعين عن ما يسمى بالسنة النبوية وكانوا يطالبوا القرأنيين بالجواب عليها

    كا ن البخاريين يسألون كثير من الأسئلة التي لا حل لها في القرأن وكنا نجيبهم عن عمى بأن القرأن مفصل وتبيانا لكل شيء وكانوا يجيبون عن عمى : السنة المطهرة

    قال ماذا قال الزواج من عمتها وبطيخها و حرمانية الجوارح والسباع والبطيخ وهذا العلاك

    وكنا نحن وهم نغمض العيون عن هذه العبارة تبيانا لكل شيء

    ما هو الداعي لظهور ما يسمى بالسنة النبوية إذا كان هذا الكتاب تبيانا لكل شيء

    لماذا يجب أن نأخذ التشريع من الرسول محمد إذا كان هذا الكتاب تبيانا لكل شيء

    كنا نحن نسكت والبخاريين يسكتون وهذه العبارة موجودة وخاطئة تماما فما هي القصة

    هذا الكتاب ليس مفصلا وليس تبيانا لكل شيء فما هي القصة

    القاريء الباحث عن الحق حتى تفهم القصة إذا رغبت راجع من فضلك هذا المقال على الأقل ثلاث مرات والمداخلة التي بعده على الأقل ثلاث مرات قد لا تفهم شيئا وقد يكون مثل طلاسم
    وخرافات إذا قرأت الكلام مرة واحدة فقط

    http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=36910



    الحمد والشكر لله تعالى عز وجل العظيم لا إله إلا هو وحده لاشريك له

    مؤمن مصلح
    فعال
    فعال

    ذكر
    عدد الرسائل : 727
    العمر : 52
    تاريخ التسجيل : 23/12/2009

    رد: الكتاب المسمى قرأن ليس تبيانا لكل شيء

    مُساهمة من طرف مؤمن مصلح في الإثنين 19 أبريل 2010 - 9:30

    الله سبحانه وتعالى عز وجل يريد لكم الخير


    السلام عليكم

    هذه مجموعة من المداخلات المتفرقة المتعلقة بمحتوى المقال

    السلام عليكم

    الزميل

    بما أن حضرتك وافقت على أن الدعاء والكلام ممكن أن يكون أثناء أداء الصلاة

    فبهذا حضرتك وصلت لمرحلة متقدمة لم يصلها البخاريين ولا القرأنيين ولا البنوريين ولكن هذه المرحلة قد تضع حضرتك أمام تساؤلات

    تعال معي ولكن بتمعن وتفكر وربما تصل حضرتك للذي وصلت له ونصبح في مرحلة متطورة واحدة معا تعال معي وأنظر


    أرجوا المعذرة لأنني لا أكتب قال الله تعالى عز وجل ولكن المفروض منطقيا أنه بالنسبة لحضرتك ربما أنت تريد العنب وليس الناطور


    بداية للتذكير

    فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقًا قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاء بِغَيْرِ حِسَابٍ

    هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء

    فَنَادَتْهُ الْمَلائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ

    قَالَ رَبِّ أَنَّىَ يَكُونُ لِي غُلامٌ وَقَدْ بَلَغَنِيَ الْكِبَرُ وَامْرَأَتِي عَاقِرٌ قَالَ كَذَلِكَ اللَّهُ يَفْعَلُ مَا يَشَاء

    قَالَ رَبِّ اجْعَل لِّيَ آيَةً قَالَ آيَتُكَ أَلاَّ تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلاثَةَ أَيَّامٍ إِلاَّ رَمْزًا وَاذْكُر رَّبَّكَ كَثِيرًا وَسَبِّحْ بِالْعَشِيِّ وَالإِبْكَارِ


    هنا الخلاصة أنه أثناء الصلاة يوجد دعاء

    والأن لنتابع

    (قل من ينجيكم من ظلمات البر والبحر تدعونه تضرعا وخفية لئن انجانا من هذه لنكونن من الشاكرين)


    (ادعوا ربكم تضرعا وخفية انه لا يحب المعتدين)


    (واذكر ربك في نفسك تضرعا وخيفة ودون الجهر من القول بالغدو والاصال ولا تكن من الغافلين)


    تمعن في هذه الأيات الثلاث بشكل جيد ستجد أن الدعاء يجب أن يكون خفية وفي نفسك ودون الجهر من القول



    طيب لننتقل هذه النقلة

    حضرتك معي أن الدعاء والكلام ممكن أن يكون أثناء أداء الصلاة حسنا إنظر من فضلك

    (قل ادعوا الله او ادعوا الرحمن ايا ما تدعوا فله الاسماء الحسنى ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا)


    هناك الدعاء خفية وهنا الدعاء وابتغ بين ذلك سبيلا

    هل نحن نلعب

    ماهي القصة

    أليس هذا إختلافا كبيرا

    هل تعلم لو وقف مثلا مائة شخص يصلون جماعة بصوت متوسط كيف ستصبح الأصوات في المسجد وكأننا في سوق للخضرة وليس صلاة

    هل يعقل أن الله تعالى عز وجل قال هذا الكلام أم أن هذا الكلام وضعه الشيطان ومحمد نطقه ولم يعلم ودونوه وكأنه بدون جدال خوفا من عذاب النار

    الأية أيضا بها عيب أخرفظيع حسب رأيي ولكن حبة حبة واحدة واحدة

    والسلام عليكم




    السلام عليكم

    الزملاء من الذين يريدون فعلا أن يشغلو ا عقولهم

    تعلموا كيف تنفذ الأوامر الشيطانية أو( الشريرة ) من شخص لا يدري أنه ينفذها

    لاحظوا الإتهام في أخر مداخلة الزميل ( المسخر أو المنفذ للأمر من دون أن يعلم فهو لا يعلم أنه منفذ للأوامر )هذه عادة يستخدمها الشيطان عندما يريد خلق مشكلة لصرف النظر وقد أعطيتكم مثالا
    كاملا كي تتعلموا ففي المستقبل قد تواجهكم مثل هذه الإتهامات الشيطانية وتكونوا مسبقا مستعدين للرد عليها

    تعلم الكذب واللئم والإرهاب في عشر دقائق
    http://www.nadyelfikr.com/showthread.php?tid=36877

    الإسلوب نفسه وأنتم بالمقابل تعلموا كيف يهاجم عدوكم الشيطان أو الشر


    والأن للزميل الأخر ومن يريد أن يشغل عقله عن حق


    أقول للشر إلعب غيرها لاحظوا من فضلكم

    بعد أن لف ودار المنفذ للأمر وحاول أن يطعمكم من طعامه وصل هو لنتيجة
    الخفية هي ضد الإبداء والعلن وكتب( وهذا لايكون إلا بوجود طرفين من الناس )

    ثم يأتي بأية عن الخشوع ويقول لكم عن الهمس وذلك في حالة خاصة وهي حالة يوم الحساب وفي موضوع نهائيا لاعلاقة له بالدعاء ويكفي عندها إذا أردت أن تفتح فمك وتهبلها كالأهبل وتقول جهرا
    هااا وأن توافق على ما يقول كما يفعل البخاريين في المساجد عندما يخطب بهم الإمام
    وهنا من تنطلي عليه اللعبة بإمكانه أن يقف أمام المرآة ويشاهد شخصا له أذنتين طويلتين ولا يستغرب من ذلك
    لاحظوا

    (قل من ينجيكم من ظلمات البر والبحر تدعونه تضرعا وخفية لئن انجانا من هذه لنكونن من الشاكرين)
    بالطبع ليس المقصود بالخفية هو أن لا تبدي لغيرك كما صور الزميل
    فو كنت في مسجد وتدعي للخالق العظيم فمن من أنت خائف ولا تريد أن تبدي
    هل أنت خائف من الإمام الذي يؤم المصلين وخائف من لحيته ولباسه من القرن السابع الميلادي ومن صراخه فيك وتهديده لك أثناء خطبة الجمعة هذا إحتمال ولكن من دون ضحك
    إنظروا من فضلكم لهذه الأية

    (قل من ينجيكم من ظلمات البر والبحر تدعونه تضرعا وخفية لئن انجانا من هذه لنكونن من الشاكرين)
    لنأخذ مثلا ظلمات البحر ولنتفكر مثلا سفينة تغرق الوضع متأزم البعض خائفون من الغرق هؤلاء البعض يدعون الخالق العظيم كي ينجيهم وحسب قول الزميل أحمد أنهم أخفوا ذلك ولم يعلنوا ولم
    يبدوا لأنه وكأنه بما معناه وكأنه وكأنه في هذه السفينة يوجد وحوش سادة قريش وكفارهم وهم ماسكين السيف على رقاب هؤلاءالبعض من الناس الخائفين في السفينة ولذلك هؤلاء لا يبدون الدعاء
    ويخفونه ، من فضلكم عدم الضحك
    سواء خفية تعني أن لا تبدوا ولا تعلنوا لغيركم أو أن خفية تعني أذكر ربك في نفسك فالمعنيين خاطئين تماما فالتوضيح للمعنى أذكر ربك في نفسك أيضا لا ينطبق لأن من كان يغرق وهو على سفينة
    ليس من الضروري أن يذكر ربه تحديدا خفية فقد يصرخ طالبا النجاة وهو في هذه الحالة المضطربة
    روح عنا وإلعب بعيد ياسيد خواض

    ملاحظة يوجد أخطاء أخرى في تلك الأيات المذكورة أشير إليها فيما بعد بإذن الله تعالى عز وجل وذلك كي لا يتشتت الموضع


    والسلام عليكم



    السلام عليكم

    الزميلة

    القرأن ليس كلام الله تعالى عز وجل كله ولكن فيه إشراف وتوجيه إلهي هذا الي توصلت له
    الله تعالى عز وجل لن يقول لشخص في المكسيك أو الأسكيمو عن شهر النسيء وتحريم القتال بالأشهر الأربع لأن الناس في الإسكيموا عندهم مشاكل أخرى غير هذه وأهم من هذه بمئات المرات

    القضية ليست على كيفنا كلمة النشوز مذكورة في القرأن مثلا بمعنى نشوز العظام
    أي بمعنى حفها الأصح (تضييق على الشيء) فما علاقة النظر الى خارج العلاقة الزوجية بهذا الأمر ولو أفترضنا هذا التحريف بالمعنى صحيحا فلماذا لا تمسك المرأة أيضا عصى
    وتضرب زوجها لأنه ينظر لغيرها ،هل لأنه أقوى منها فيحق له ذلك ، حسنا هل يستطيع أن يضرب هذا الرجل مارغريت تاتشر وهل مارغريت تاتشر ستسكت عن هذا
    وهل تحل هذه الأمور بالضرب ، إذا سمحت المراة لنفسها أن تنظر لغير زوجها يجب معالجة الأسباب التي أدت لذلك أما الضرب الحيواني فربما كان هذا مقبولا منذ 1400عام


    جواب الزميلة

    انا لا اتجرا ان اقول ان القران حرف. لكني اظن انني فهمت قصدك القران كلام الله موحى الى سيدنا محمد. لكن في الاخير محمد بشر وقد خرج الينا بلسان سيدنا محمد مناسبا لزمانه ومكانه والبيئة
    المحيطة به.
    بالنسبة لضرب النساء ولا اقول انني موافقة عليه فقد قرأت مرة ان النشوز سواء كان للمراة او الرجل معناه النظر الى خارج العلاقة الزوجية اي المرحلة التي قبل الزنا(انشاء علاقات خارج الاطار
    الزوجي وهو منطقي)قال تعالى"
    وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِن بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَن يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ وَأُحْضِرَتِ الأَنفُسُ الشُّحَّ وَإِن تُحْسِنُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا
    وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِن تُصْلِحُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا "
    والدليل ان الاية تتحدث عن نشوز الرجل اي انه بدأ ينظر الى نساء اخريات ثم تقول الاية ان الرجل لا يستطيع ان يعدل بين النساء ربما اعجبته الاخرى اكثر ولكنها تعضه وتقول لا تتركوا الاولى
    معلقة.
    في زمننا هذا اذا نظرت المراة خارج العلاقة الزوجية فانها تقتل دون ان تعمل شيئا والقضاة يقف الى جانب الرجل. فالقران هنا متطور اكثر من المجتمع.
    في نظري ممكن تغيير الاحكام لتغيير الظروف المحيطة ولن يحاسبنا الله اذا كان القصد الاصلاح.




    جواب الزميلة


    النشوز من خلال ايات القران معناها الخروج من الشىء او ازالة شىء عن الشىء
    المألوف كنشز العظام عن اللحم او النشوز من المجلس والنشوز من العلاقة الزوجية أو النشوز من عقد الزواج معناه الخروج عن المألوف.
    بالنسبة ما قلته عن الضرب فأنا متفقة معك وانه كان مناسبا قبل 1400 سن




    السلام عليكم

    الزميلة


    مادمت تتفقين معي على وجود ولو خطأ واحد فقط في هذا الكتاب المسمى القرأن فلماذا لا يكون خطئين أو ثلاث أو عشرة
    هل يخطأ الخالق العظيم الذي خلق على الأقل مائة مليار مجرة ، طبعا لا يخطأ حسب رأيي
    أليس هذا يؤكد أن كلامي المكتوب في المقال هو الأقرب للعقل والمنطق والصحة
    إنظري إلى الشيوخ ولباسهم وشكلهم أليس هم يعيشون ويفكرون بقوانين القرن السابع الميلادي أو العاشر الميلادي
    ألا يكفي هذا الدليل لنتأكد أن الكتاب المسمى القرأن لا يصلح لكل زمان ولا يصلح لكل مكان
    فكيف يتوجه إلى القبلة من يقف في مركز القطب الشمالي أو مركزالقطب الجنوبي
    إمسكي من فضلك ما يشبه الكرة وتخيلي شكل الكرة الأرضية ثم تخيلي كيف يمكن التوجه للقبلة من مركز القطب الشمالي أو مركز القطب الجنوبي مثلا
    حاولت ذلك كثيرا وعصرت مخي كثيرا كي أجد الجواب
    حاولي أن تجدي الجواب وربما ستضحكي لو فهمت

    الخلاصة الإنسان خليفة على الأرض والإتكالية على الخالق العظيم تتعارض مع الهدف من إعطاء العقل للإنسان ماالداعي للعقل إذا كان الإنسان إتكالي في أمور تخصه أي يتكل على الله تعالى عز
    وجل ويريد من الله تعالى عز وجل أن يشرع له ويحرم له وكأنه لا يملك عقلا ، ماهو الفرق بهذه الحالة بين الإنسان والحيوان إذا يريد من يوجهه بدلا من أن يوجه نفسه
    من الذي ألغى الرق ، الإنسان الحر المتفكر اللا إتكالي نفسه ألغى الرق والعبودية ويحارب هذه المشكلة بدون توقف ، ومن يقف أمام جرائم الإغتصاب ، الإنسان الحر المتفكر اللا إتكالي نفسه هو الذي
    يقف الأن أمام جرائم الإغتصاب أكبر قدر ممكن وبالمقابل الشيطان أو الشر يعمل على نشر الأذى والضلالة
    تصوري لو أن سكان أوربا أو الولايات المتحدة ينتظرون ( مخلص ) وأنهم لم يلغوا الرق والعبودية لأن المخلص لم يظهر أو إنهم حرموا الأغاني والفن والسينما حسب تفسيرات شيطانية !!!




    وشكرا






    جواب الزميلة لشخص أخر


    الاخ الاحمد لا اظن ان ما ذهبت اليه معناه النشاز هو كما ذكرت في مشاركتي الاولى النظر الى خارج العلاقة الزوجية. انت تتحدث عن شخص او انسان سىء الطباع وهذا الشخص لن يتغير
    بالوعيض والارشاد والهجر ولا بالضرب. ولقد رايت كثيرا من هذا خلال تعاملي مع الرجال والنساء اذا عوملت المرأة كما ذكرت سابقا ممكن أن تنافق في وجهك ولكنها ستحقد عليك أكثر وستزيد من
    عمل ما تكره ولكن من وراء ظهرك. الانسان لا يتغير الا اذا اراد هو نفسه ان يتغير. ثم ان السورة تكمل لتتحدث عن نشوز الرجل. ما هو تعريف نشوز الرجل في نظرك.





    السلام عليكم

    كتب الزميل

    (هو تقييد الفاعلية من خلال تقليص الصلاحيات) وباللون الأحمر أيضا همممم وبعدين قال ماذا قال( كف اليد)

    ومن يخالف الزميل يصفه بالشرزمة هل هذ الزميل بخاري متستر أم البخاريين وعددهم بمئات الملايين من الناس هم عنده شرزمة تفسيره للأية لا يطابق تفسير البخاريين هل هو يعلم ماذا تعني كلمة
    شرزمة هو بالنسبة للبخاريين حسب إعتقادهم هم هو شرزمة

    على فكرة هناك من فسر قطع يد السارق أيضا بكف اليد وهذا يعني( ضرب) تعني( لا تسرق )!!!

    إفتحوا أفواهكم وإستهبلوها وقولوا هااا

    يضحكون على العقول بهذه العبارات أسلوب مستخدم عند أمثال فقهاء المذاهب الأربعة عند البخاريين( مجازا) بدلا من التوضيح بعبارات واضحة يستخدمون مثل هذه الأساليب وعندما يقرأها البسيط قد
    يفتح فمه ويضطر للإستهبال والموافقة فهذا البسيط لم يفهم شيئا وهومضطر للموافقة وإلا إتهموه بالكفر أو الغباء المهم محاولة تمييع الحق بهذا الإسلوب




    الزميل
    من فضلك الفهم الشيطان ضحك على البعض ويكتب للبعض عبارات ملغومة لا يأخذ منها لاحق ولا باطل وبإمكاني أن أضيف تعفيس جديد وأقول لك أن ملكات اليمين هن الرقيق من النساء وهكذا
    ضحك الشيطان على البعض بأوقات الصلاة وهو يعلم أنه يوجد ليالي بيض وقطب شمالي وقطب جنوبي ومع ذلك حدد الأوقات عن طريق ظهور وإختفاء الشمس غايته أن يسخر ويحقر من بني أدم
    والأجيال السابقة في صدر الإسلام قبل مرحلة التقديس كانوا لا يفهموا أبعد من إيران ولم يفهموا اللعبة فورا فلجأوا للأحاذيب فيما بعد كي يخرجوا من الورطة
    وذلك عند مرحلة التحول لمرحلة القدسية وعدم الجدال والتفكير وأصبح ما يسمى كذبا برجال العلم وكان هؤلاءمن أشد الناس جهلا


    جواب زميلة

    الاخ مؤمن مصلح لقد توصلت الي الايمان بكتاب الله وحده من خلال قرائاتي في الديانات الاخرى ولا اقصد المسيحية او اليهودية. فقد وجدت ان الأساسيات تتشابه عند الجميع. فعندما تقرا ترجمة
    للديانات القديمة فان النص يكون بسيطا وواضحا ويتم الدخول الى لب الموضوع والمقصود مباشرة. اما عندما تقرأ بحثا في الدين الاسلامي فان الكاتب يعجن النص ويكرر ويطيل ويبدأ بالوعيظ
    والحلفان ثم يتبين لك أن الموضوع كان بالامكان اختصاره في جملتين. وحسب اعتقادي فان معظم الديانات مصدرها الله ولكن اخذت حظها من التحريف.
    انا في نظري الشىء الصحيح يكون قريبا من العقل والفطرة والقلب.
    والسلام.





    السلام عليكم

    إعادة للأهمية

    بالنسبة للطفل الذي خطب أمام الناس أو الطفل الذي ظهر البعض من كلام ( كذيب البخاري ) على بدنه

    ليس مهما أن في ذلك خدعة أو ليست خدعة ولكن المهم المعركة التي قد تحدث مستقبلا

    فقد قرأت عدد من التعليقات لبعض البخاريين عن فيديو الطفل الداغستاني ووجدتهم قد صدقوا تماما ويرمون بالسب والكفر من يعارضهم بهذا الفيديو وبالمقابل قرأت أن شخصا لا حظ عدم تطابق أية كريمة مكتوبة على ساق الطفل مع النص تماما

    المهم أن الملايين شاهدوا و منهم صدقوا وعرض الخبر على تلفزيونات كثيرة بالعالم

    كيف فعلها إبليس الرجيم ليس مهما بقدر النتيجة من ذلك وهو نفسه الذي ألف حديث الذبابة وهو نفسه الذي ألف صحيح (كذبا إنجيل) برنابابعض المسيحيين يصفون على الدور لرؤية أولمس كفن عيسى ع س الكاذب وكأنه مقدس المقدسات وبعضهم يصدق أيضا بصحة ماء الشفاء

    أما الشخص الذي شاهد أنهم يصلون خمسة فلم لا فقد شاهدت الكثير من الخدع بعيناي فلم لا يمكن أن يخدعه إبليس الرجيم لماذا يستثنى هذا
    ورشاد خليفة توصلت أخيرا إلى أن إبليس الرجيم أيضا خدعه أحيانا
    كما أن إبليس الرجيم خدع البهائي والأحمدي وبإمكانه إذا كان ممكنا أن يخدع غيره فلما الإستبعاد وفي القرأن مذكورا أن إبليس الرجيم يأتي من اليمين أيضا لا حظ من فضلك اليمين أي أنك لا تتوقع أبدا أن يكون هو وليس فقط من اليسار

    والسلام عليكم


    السلام عليكم
    معنى كلمة (الذكر) ليس بالضروري أن يكون مقصودا بها( القرأن الكريم )

    وهي تذكرني بنفس لعبة( خاتم ) و (أخر) نفس اللعبة


    بعد بحوث وجدت أن عدد القراءات ليست عشرة فقط بل ربما ثلاثين قراءة أو أكثر مثلا قراءة الشمرلي !!! وحتى قراءة عاصم التي بين يدينا فيها إختلاف بحد ذاتها بين بعض النسخ

    لم أجد مخطوطة كاملة للقرأن الكريم حتى تاريخ هذه اللحظة مطابقة للذي بين يدينا رغم أنني سجلت بحوالي عشر منتديات فيها مخطوطات وباسم معرف أخر ووعدوني وحتى الأن لم يفوا بالوعد مخطوطات صنعاء مخفية عن الناس ولم تدرس كما يجب

    حوالي 8 بالمئة من الناس المنتسبين للإسلام يستعملون قراءة ورش في الجزائر والمغرب وموريتانيا معظمهم وليس كلهم وهم الذين على الديانة( وليس المذهب) وإنما الديانة المالكية وتستعمل قراءات أخرى ببعض الدول الأخرى على نطاق ضيق


    بعد بحوث بالإعجاز العددي 19 والإعجاز العلمي والإعجاز اللغوي طلع كله بخة يعني كذبة وكله مبالغات وكله تمثيلية على الناس واصبح بالنسبة لي رشاد خليفة شخصية محيرة

    والأهم من ذلك وهو المعنى فأنا أحاول أن أكون دقيق جدا بالمعنى ومع ذلك عندي أسئلة بدون أجوبة رغم أنني عصرت مخي عصر وهذا هو أكبر دليل على الإختلاف فإن لم تجد تفسيرا منطقيا فعندها يبدأ التساؤل



    لو كان القرأن الكريم هو نفسه الذكر لنزل قبل الزبور وللزبور معنى شائع كما يقول البخاريين أنه نزل على داوود عليه السلام وللزبور معنى أصح هو قطع الصحف
    وبكل الأحوال الكلام واضح الذكر نزل قبل فهذا يعني حسب الأية أنه القرأن نزل قبل الزبور يعني شوربة

    لو كان القرأن الكريم هو نفسه الذكر فلاداعي ( لذي )

    ف(ذي) تدل دلالة واضحة على الإختلاف

    وكأن المعنى القرأن الكريم يوجد به صفةالذكر ولكنه ليس الذكر

    لاحظ من فضلك على هذا الرابط كلمة ذي باللون الأحمر

    http://www.holyquran.net/cgi-bin/qse...=&mw=w&alef=ON


    والسلام عليكم



    السلام عليكم

    خبر رمزي

    الطاغية باكييف في كيرجيزي الذي حكم 5 سنوات قدم إستقالته

    كخكخكخكخكخكخكخ قاه قاه قاه




    السلام عليكم

    من مؤمن مصلح مجاهد

    أعتقد أن أوقات الصلاة في القرأن ليست من عند الله تعالى عز وجل

    فالله تعالى عز وجل لن يأمر عباده بهكذا أوقات و خصوصا أنه هو من خلق القطبين والليالي البيض

    شارك من فضلك إذا رغبت في مقال الإعجاز في تحريف القرأن الكريم

    ففي هذا يكون نفعا أكثر بكثير من الكلام عن الصلاة المشكوك بأمرها والمخالفة للعقل والمنطق وكأن الله تعالى عز وجل موجودا فقط زمن الفجر والغروب وحتى غسق الليل تحديدا ولا تجده خلال اليوم لو أردت أن تتواصل معه وبعد غسق الليل أيضا لا تجده

    ما هذا الكلام ما هذا المنطق

    هذا كلام غير معقول والصلاة هي تواصل مع الله تعالى عز وجل عندما تشعر بحاجتك لذلك وليست مثل الساعة الأوتوماتيك فقد تكون أنت لا تشعر بحاجة للتواصل في هذا الوقت فهذا يعني أنك يجب أن تغصب نفسك غصبا

    وهذا ليس بتواصل وإنما ساعة أو توماتيك

    سابقا كنت أركض غصبا كي أصلي الغروب أو كنت أنام أحيانا ساعتين فقط كي أستيقظ على الفجر وعيناي مثل توم وجيري وعقلي شوربة لم أصحى من النوم بعد وعلي أن أفكر بكلاما لأنني أصلا

    رفضت الصلاة الببغاء التي حاولت أن أحذر الزميل بنور صالح وبدون جدوى
    فصلاته هي أيضا صلاة الببغاء ولا تطابق حتى الصلاة المذكورة في الكتاب المسمى القرأن



    والسلام عليكم


    السلام عليكم

    الزميل بنور صالح

    الكاتب : مؤمن مصلح مجاهد، وأضيف على اسمي المعرف للتمييز كلمة مجاهد لأنه حصل معي تغيرات مهمة في المدة الأخيرة

    الحمد لله تعالى عز وجل أن قلبك قد لان بعض الشيء وحضرتك بذلك تفيد الزملاء في المنتدى ولا تحرمهم من أن يعرفوا أمورا ربما كان لهم من المستحيل أن يعرفوها في مكان أخر

    حصل معي أنني قد تحاورت مع شخص كتابيا عن طريق الهوت ميل ماسنجر
    وكتب لي أنه رأى أشبه بالرؤية أن الملائكة حسب إعتقاده الخاطيء صلوا الصلاة البخارية الأرضية أمامه في مكان عبادته ولذلك فإن الصلوات البخارية في أوقاتها الخمسة عنده مقدسة ولا يقبل

    بغيرها وهو لم يفهم أن إبليس الرجيم قد ضحك عليه

    تأتيني إشارات وأشبه بالرؤية ربما أكثر مما تأتي حضرتك

    العقل مقدم على الرؤية أولا العقل ثم الرؤية
    سلاحنا العقل أمام إبليس الرجيم ثم الرؤية

    الرؤية هي أيضا إمتحان و يجب على الممتحن أن لا يسلم فورا بدون تفكيروإنما يجب أن يختار بعقله بعد تفكير ،وإلا حصلنا على أحمدي وبهائي ورشاد خليفة جدد الذين حسب رأيي كان معروضا عليهم أن يكونوا رسلا لله تعالى عز وجل ولكنهم حسب رأيي منهم من أخفق كثيرا ومنهم من أخفق بشكل أقل مثل رشاد خليفة

    حتى أصل لحل لهذه القضية نشرت هذا الموضوع في حوالي 10 منتديات ويبدوا أن رأيي السابق كان خاطئا حيث لم أجد سابقا شركا في الأية الكريمة ، وهذا يؤكد رأيي أنه لاعصمة عن الخطأ لإنسان حتى لو كان نبي أو رسول ولاعصمة حتى بالتبليغ


    لفت إنتباهي عبارات كتبها زميل متداخل في منتدى أخر

    فهو كتب :ليس خليل في الألوهية وأيضا هو كتب :فالخليل لا تعني مشاركة الله في الألوهية وأيضا هو كتب :ولا تعني شريك في الألوهية وأيضا هو كتب :وليس خليل في الألوهية

    وبعد قرائتي لمداخلة ذلك الزميل الطويلة نسبيا أحسست كأنه هناك من يريد ان يطعمني مخ حمار

    من مداخلة كتبتها اليوم في منتدى أخر
    السلام عليكم

    الزميل المنتصر

    كلام حضرتك صحيح لو كنا متأكدين تماما أن الله تعالى عز وجل هو من قال هذا الكلام لأن الله تعالى عز وجل لا يسأل عما يفعل ، ولكن عندما قد يكون هناك شك بمن هو قائل الكلام فالموضوع إختلف

    إن القول (إتخذ ) صديقا أو صاحبا يشارك بالحوار الهموم والإهتمامات لهو كثير جدا برأيي ولا يتناسب مع مفهوم خالق عظيم خلق على الأقل مئة مليار مجرة بما فيها ، و مفهوم عبد له حتى لوكان هذا العبد متفوقا على غيره ، فكلمة ( إتخذ )كمن يتخذ وزيرا له أو يتخذ صاحبة

    وأما القول أن الخطأ بالتشكيل فهذا قول باطل لأنه لا يستطيع العبد أن يتخذ من سيده خليلا بدون موافقة سيده

    وأيضا خليلا من (خلل) ومن مشتقاتها (خلال) فمعنى الخليل ليس تماما بمعنى الصاحب ولكن يوجد تخلل في الأمر أي من خلاله

    ولهذا القضية كبيرة جدا وقد تغيرت عندي مفاهيم مهمة في المدة الأخيرة وعدد من مقالاتي بحاجة لتعديل ومنها بحاجة لحذف!!!



    والسلام عليكم


    السلام عليكم

    بالنسبة للطفل الذي خطب أمام الناس أو الطفل الذي ظهر البعض من كلام ( كذيب البخاري ) على بدنه

    ليس مهما أن في ذلك خدعة أو ليست خدعة ولكن المهم المعركة التي قد تحدث مستقبلا

    فقد قرأت عدد من التعليقات لبعض البخاريين عن فيديو الطفل الداغستاني ووجدتهم قد صدقوا تماما ويرمون بالسب والكفر من يعارضهم بهذا الفيديو وبالمقابل قرأت أن شخصا لا حظ عدم تطابق أية كريمة مكتوبة على ساق الطفل مع النص تماما

    المهم أن الملايين شاهدوا و منهم صدقوا وعرض الخبر على تلفزيونات كثيرة بالعالم

    كيف فعلها إبليس الرجيم ليس مهما بقدر النتيجة من ذلك وهو نفسه الذي ألف حديث الذبابة وهو نفسه الذي ألف صحيح (كذبا إنجيل) برنابا

    بعض المسيحيين يصفون على الدور لرؤية أولمس كفن عيسى ع س الكاذب وكأنه مقدس المقدسات وبعضهم يصدق أيضا بصحة ماء الشفاء

    أما الشخص الذي شاهد أنهم يصلون خمسة فلم لا فقد شاهدت الكثير من الخدع بعيناي فلم لا يمكن أن يخدعه إبليس الرجيم لماذا يستثنى هذا
    ورشاد خليفة توصلت أخيرا إلى أن إبليس الرجيم أيضا خدعه أحيانا
    كما أن إبليس الرجيم خدع البهائي والأحمدي وبإمكانه إذا كان ممكنا أن يخدع غيره فلما الإستبعاد وفي القرأن مذكورا أن إبليس الرجيم يأتي من اليمين أيضا لا حظ من فضلك اليمين أي أنك لا تتوقع أبدا أن يكون هو وليس فقط من اليسار

    والسلام عليكم


    السلام عليكم

    ما تعنيه حضرتك ببساطة شديدة وكأن تقول أن الأية الكريمة تنقصها كلمة

    مثلا كلمة( لأمته) أو( لقومه) وهكذا

    إما هذا وإما أن كلمة( لنفسه) نا قصة حسب رأيك لأنك تطالب بوجودها حتى يثبت من يقول عن ذلك رأيه وهكذا

    أما إذا كان هذا إستنتاجا منك فقد قرأت إستنتاجات كثيرة مختلفة حول هذه الأية فأيهما نأخذ ؟؟؟

    إقرأمثلا إستنتاج الزميل منذر وهكذا

    وبكل الأحوال يحدث في هذه الإستنتاجات إضافة كلام من عند المستنتج حتى يطابق المعنى رأي المستنتج

    إذا رغبت حضرتك إقرأ من فضلك موضوع ومداخلات ( تمهيد للصدمة )

    والسلام عليكم

    السلام عليكم

    الزميل

    حضرتك لم تزيد من عندك على الأية ولكنك إستنتجت إستنتاجا ليس مطابقا لإستنتاج الزميل أحمد
    وهذا يدل على خلل في الأية فلو كان الكلام واضحا لما كان هناك خلافا كبيرا في الإستنتاج وهذه قصة لا تنتهي فإننا بهذه الحالة لن نحصل على 73طائفة بل 730 طائفة أو أكثر

    بعض الإستنتاجات

    أتخذ لأنه أبا لأولاد (أحمد)
    أتخذ لأنه إماما ( منذر)
    أتخذ لنفسه (بخاريين )
    أتخذ لأمته( س)
    أتخذ لأنه أول المسلمين( س)
    إبراهيم هو الذي أتخذ (علي عبد الجواد و نيازي عز الدين)
    أتخذ لأنه أقام البيت العتيق( س)
    أتخذ لأنه مقامه مصلى (س)
    أتخذ لأنه أول المسلمين (س)
    أتخذ لأنه أبو الأنبياء (س)


    وهكذا لعبة أم ماذا (إختلافا كبيرا)


    والسلام عليكم


    السلام عليكم

    القاريء الباحث عن الحق

    ليس كل القرأن محرفا ولكن المحرف هو ما خالف العقل والمنطق والفطرة
    صدق ما تراه عيناك وشغل عقلك وتفكر ولا تستمع لعملاء إبليس الرجيم المنعنا عين الزومبي الذين لا هم له سوى أن يقودوك بسلاسل ويستعبدوك باسم الدين ويوهموك أن لم تطعهم فسوف يقيمون عليك الحد ويكفروك ويخرجوك من الملة
    فإما أن تكون مثل الحمار المطيع لهم أو أن تثبت أنك إنسان له الحق بالتفكر وتشغيل العقل فلا تسلم رقبتك لهؤلاء التكفيريين ولا تنخدع بعباراتهم مثل عبارة ( رجال العلم )والحقيقة هم في قمة الجهل
    أو يقولوا لك أكاذيب كي يضحكوا عليك هو عميل لدولة أجنبية أو يقولوا لك لا هم له إلا تخريب الدين أو يقولوا لك هو لا يجيد الكتابة بالعربية وكل هذا اللف والدوران فقط كي يستعبدوك باسم الدين
    فهل يعقل أن تكون مدام كوري وهيلين كيلر ونساء صارو ا رؤوساء في دول غربية متقدمة بنص عقل وهم بعقل كامل!!!
    تصور من فضلك ذلك من جماعة أبو لحية ولباس من القرن الهجري الأول أن يقول لمارغريت تاتشر أو رئيسة وزراء ألمانيا الحالية أنت حسب الأحاذيب بنص عقل!!!

    السلام عليكم

    القبلة تفكر


    http://img101.herosh.com/2009/12/16/267213134.jpg


    كتب الزميل الفكر الحر

    ولكن لكم في بهاء الله وأتباعه بيننا الان لعبرة !
    { سورة الروم و البوم }
    89 http://www.alaqdas.org/images/curly_right.gif يا معشر الرّوم نسمع بينكم صوت البوم ءاخذكم سكر الهوى ام كنتم من الغافلين. 55 يا ايّتها النّقطة الواقعة فى شاطي البحرين قد استقرّ عليك كرسيّ الظّلم واشتعلت فيك نار البغضآء على شأن ناح بها الملأ الاعلى والّذين يطوفون حول كرسيّ رفيع. نرى فيك الجاهل يحكم على العاقل والظّلام يفتخر على النّور وانّك في غرور مبين.
    اغرّتك زينتك الظّاهرة سوف تفنى وربّ البريّة وتنوح البنات والارامل وما فيك من القبآئل كذلك ينبّئك العليم الخبير. http://www.alaqdas.org/images/curly_left.gif
    إستمع إلى تلاوة السورة + الترتيل والتجويد !
    http://www.alaqdas.org/_private/Kitab-i-Aqdas_089.mp3
    ( الكتاب الأقدس )
    http://www.alaqdas.org/Kitab-i-Aqdas_09.htm
    ..


    قارن بين الخطاب لقريش وباقي القبائل
    فهنالك خطاب خاص محترم لقبيلة قريش , وهنالك خطاب عام لباقي القبائل ( أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا )
    سورة خاصة وكاملة عن قبيلة أخذت حيز من القران , مثل سورة الإخلاص , فقارن الفرق بين توحيد الله وإسم قبيلة !

    فلا أعلم كيف أقنعهم أنه رسول الله , وأن القران كلام الله , وهم يشاهدون ويسمعون الكلمات تخرج من فم محمد فقط !
    ولكن لكم في بهاء الله وأتباعه بيننا الان لعبرة !

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 17:25